المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخصائية نطق وتخاطب بجدة

الامل طبعي
10-06-2009, 04:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواتي
من تعرف اخصائية نطق وتخاطب بجدة ممتازة فارجو ان تعطيني طريقة تواصل معها لانني اريدها لابنتي ولكم مني جزيل الشكروالدعاء

حلا جدة
11-15-2009, 12:25 AM
وانا كمان نفس الطلب لو سمحتوا لطفل عمره خمس سنوات
:g[109]:

شكولاته سايحه
11-15-2009, 02:40 AM
هلا اخواتي انا اعرف اخصائية تعمل في مركز خاص لذوي احتياجات خاصة

ام رهوفه
11-22-2009, 02:27 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اسعد الله مساكم بكل خير واسال الله ان يشفي مرضنا ومرضاكم انه على ذلك قدير
اخواتي اسفه ماعرف اخصائيات يجون البيت
بس نصيحه ودو عيالكم مراكز لنطق والتخاطب والمراكز كثير ولله الحمد في جده
انا عن تجربه من كم سنه مع مركز عبد الطيف جميل وهو اكثر من رائع .
يارب اكون افدتكم بشي بسيط..

الحيدرية
11-23-2010, 06:46 AM
ابليز لو عرفتي اعطينا رقمهم او عيادتهم عندي ولد ي فية الشفة الارنبية وتعبت فية من ولادتة من رضاعة واكل بس الحمد الله وعملت لة 5 عمليات لانة نطقة مو واضح والحين اصبح عمرة 16سنة بس مرةة يحزني والمصيبة انة عرضنا على كم دكتور ونريد منهم عيادة النطق والمخطابةويقولون لا يحتاج وبصراحة انا ولادتة والله مافهم كلامة الله يجزاكم كل خير ارشدوني

منبع الهدى
11-25-2010, 05:08 AM
الله يشفي الجميع

ماجدة برهام
09-10-2011, 03:36 PM
هل ابنك يعانى من الخنف وضعف فى عضلة الشفاة وهل العمليات ناجحة والحمد لله والتنفس اصبح سليم ...ماجدة برهام اخصائية تخاطب جده

ماجدة برهام
09-10-2011, 03:39 PM
هل الطفل يعانى ايضا من الخنف والشفة الارنبية ام ماذا ..ماجدة برهام اخصائية تخاطب جده

الجوهره الشرقاويه
09-11-2011, 12:16 AM
الله يشفي و يوفق الجميع

أخصائية محترفة
09-13-2011, 08:00 AM
سلام
مرحبا أخواتي
أنا أخصائية تخاطب و تربية خاصة من سكان جدة
أردنية ... إذا تحبو التواصل معي راسلوني على الخاص .. تحياتي

ملكة الرمنسية
09-25-2011, 07:08 PM
اللة يشفي الجميع اللهمى امين

أم الأمير الصغير
09-26-2011, 07:45 AM
يعطيك الف الف العااافيه

قول ماما
10-15-2011, 11:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي كم سؤال الله يخليكم ويسلمكم من كل شر يارب

طفلي عمره 2.5 علامات التوحد كلها فيه مايطالع في الناس ولا يلعب من الاطفال حتى لما اناديه مايطالع في كثير يشيل عينه من عيني بسرعه

ولا يناديني لما يبغى شيء يسحبني بيدي للثلاجه اذا يبغى مويه أو حليب ودائم يرفرف بيدينه ويلعب بأشياء معينه ويحب فراشة كثير لدرجة انه يحب

ياخذه معاه لما نخرج من البيت يعني هو مختلف عن الاطفال كثير مره انا مااعرف ايش اسوي له وفيه اوديه مااعرف مدارس تعلم اطفال التوحد

بجده اقصد مدارس حكومية او جمعيات خيرية لانه بصراحه احنا على قدر حالنا ومانقدر ندخله روضه وصعوبات تلعم لانها مكلفه جداً بالنسبه لنا

ولا نقدر عليها رحت لمدرسة اهلية وقالبت وحده قالت لي دخليه روضه من الآن احسن وصعوبات تعلم كل يوم يأخذ ساعه

ماادري ايش الانسب معه اول شيء صعوبات تعلم وبعدين روضه او روضه في البداية وبعدين صعوبات تعلم او كلها مع بعض ؟

اللي تعرف مدرسة تدلني عليها الله يجزاها خير

واعتذر على كتابة الموضوع هنا لانه مايسمح لي اضافة موضوع جديد الا بعد 5 مشاركات

ريشة في الهوا
12-07-2011, 08:59 AM
سلام
مرحبا أخواتي
اهلا بك اختي أخصائية محترفة رجاء راسليني لان مابيطلع عندي ايميلك

عماانية
12-08-2011, 03:32 AM
وانا ابحث لطفلي معلمة ايضا

ماجدة برهام
02-01-2012, 07:43 PM
عزيزتى يحتاج الطفل ذو الشفة الارنبية الى جلسات تخاطب لانة نتيجة للعملية يكون عندة ضعف فى عضلة الشفاة وكذلك شق سقف الحلق يحتاج بعد العملية الى تخاطب للتدريب على تصحيح مصار الهواء

ماجدة برهام
02-01-2012, 07:56 PM
حالة ابنك تلعثم ولكن هل هناك فى العائلة احد متلعثم اى هل هناك نسبة من الوراثة ولا لاء وان شاء الله كل حاجة لها حل باذن الله ان كانت ظهرت بعد ولادة طفل اخر او نتيجة سخونة لا يهم الان المهم ان نحاول فى علاج الطفل هو ايام يصحوا من النوم عادى ولا تجدى فية التلعثم هذا اليوم تكلمى معة كثير واحكى فى كل الموضوعات وايام يصحوا متلعثم وعصبى وتجدية متلخبط حاولى ان تشغلية باى حاجة ليس فيها كلام مثل الكمبيوتر والكتابة والرسم ولا تضغطى علية فى الكلام اوتظهرى اى ضيق من موضوع التلعثم ولكن لازم تعرفى اى التلعثم من اهم علاجة هو عملية تنظيم التنفس الشهيق والزفير وتطويل النفس مهم جدا للكبار والصغار فى حالة التلعثم والتطويل يكون معاة تطويل الكلمة اى مطها يعنى يتعود ياخد نفس طويل وبهدوء جدا يخرج الكلمة ممطزتة زى الدلع كدة ويتدرب على ان دة الكلام العادى اى لا يتكلم بسرعة لكى يتخلص من الكلمات بسرعة ليتفادى عملية التلعثم كانة بيدلق الكلمات بسرعة وهذا خطا لانة بيزيد عملية التلعثم اهم حاجة العملية النفسية يعنى هدوء وحب واحتضان للطفل ليس وقت التلعثم فقط لان هذا يجعلة يستغل الموقف لا على طول الهدوء مطلوب ولا تظهرى امامة او امام الاخرين انك حزينة علية ومكتئبة لان هذا يزيد من توتر الطفل ومن التلعثم الاسرة لها دور كبير فى ذلك واهلا بيكى ...

جو ثاني
02-04-2012, 08:02 AM
هلا اخت ماجده برهام الله يجزاك كل خير

حبيت استفسر عن حاله ابني

عمره سنتين و3 اشهر وما يتكلم الا كلمات جدا بسيطه يعني مثلا هو يقول ماما بس ما يناديني يقولها لما يبا يستنجد زي الحقيني ويقول على اخوه الصغير "بابا" واي طفل صغير بيبي يعني يقول عليه " بابا " وهو ذكي ويفهم لما اطلب منه يجيب شي يعرف يجيبه
كلماته اللي ينطقها يقول
" ام " على الاكل
" اها " لما ينادي كل الناس
" ننه " على رضاعته
" ققي " يعني فكي العصير او الشبس

هذي فقط اللي ينطقها

وانا ملاحظة عليه شي انه يطق بلسانه دايما

طمنيني عليه الله يطمن قلبك

ماجدة برهام
04-14-2012, 01:26 AM
لتوحد ببساطة شديدة
السلام عليكم جميعا انا لن اكرر كلمات طويلة او معقدة سمعتم بها كثيرا ولكن ببساطة لاى ام لديها مولود صغير عمرة اقل من سنتين ونصف من اول شهور مولدة العبى معة كثيرا واهتمى بة انظرى فى عينية وانت تلاعبية وعودية ينظر فى عينيك التواصل البصرى مهم جدااااا لو ابنك بيقلد ويلعب اللعب التخيلى يبقى ممتاز يعنى لو عملتى اى حركة تصفقى او تخبطى على الترابيزة وقام بعمل نفس الحركة يبقى مش توحد او لو بيلعب بالعروسة ياكلها او يلعب بلعبة المطبخ ويتخيل انة بيعمل شاى ويصب ويشرب يبقى مش توحد اى لعب تخيلى لو التفت للنداء او الصوت العالى يبقى مش توحد وعلى قدر المستطاع لا تتركى ابنك امام التليفزيون اشركية معك فى الحياة اليومية كلمية فى كل شئ حتى لو لم يرد او يلتفت استمرى فى الكلام معه من يوم ولادتة كلمية واحكى معة وفضفضى اى كلام كانك بتكلمى صديقتك فى كل حاجة مهم التواصل قوى معة الطفل البصرى والتواصل اللغوى والجسدى يعنى غنى لة ومثلى بالحركات الجسدية وهو بيحاول يقلد بعد ذلك اعملى لة جدول مرة فى الاسبوع الذهاب الى حديقة وسط الناس ..اشركية فى الاختيار يعنى خيارية بين ان ياكل ارز او مكرونة احكى معة فى السوبر ماركت عن الخضار والفواكة ضعية فى عربة التسوق وفمك فى اذنة وتكلمى معة اثناء التسوق واثناء الحمام عن تنظيف اجزاء الجسم وهكذا لا تقولى هو ما يلتفت او لن يسمعنى او لن يستجيب او لن يردد لا استمرى واستمرى حيخزن وحايتكم بعد كدة خصصى لة وقت تجلسى معة لوحدك كل يوم لتنمية مهارات التازر البصرى الحركى والتركيذ والانتباة مهم ان تكتشفى الملكة المميزة التى وهبها الله لابنك .........وان شاء الله خير واعلمى ان الله لا يضيع اجر من احسن عملا .......ماجدة برهام اخصائية تخاطب وتاهيل

جدارا للقدرات
04-19-2012, 11:01 AM
في مركز العون او البراءة
مراكز خاصة لمشاكل النطق

ماجدة برهام
05-19-2012, 06:32 PM
عزيزتى ليس سهل ابدا عملية تعليم الام .......تعليم الام سهل ممكن تدرس تربية خاصة وتخاطب فى احدى الجامعات الكبيرة سنتين ثلاثة وتعمل فى المجال للخبرة وبعدها ممكن تشتغل مع ابنها دة مش سهل ابدا ومش كل ام تستطيع ان تقوم بهذا العمل السهل لا دة علم ودراسة وخبرة التخاطب محتاج دراسة وتفرغ للدراسة الاخصائى الى مش دارس ....انا اسفة هما كثير جدا مجتهدين بس لا يصلحوا العملية مش فهلوة لا دة علم وعلم وبحث حديث لازم نتاكد ان الاخصائى دارس وعامل دراسات عليا وخبرة فى المجال مش مجرد مجتهد واعتذر لكل العاملين فى المجال بالاجتهاد دة حرام لانكم غير مؤهلين له ...............رفقا بالاطفال

لاناتي
08-30-2012, 09:49 AM
اب ----

shereno
10-03-2012, 11:27 PM
اخصائية تخاطب روعة بالرياض راسلونى اعطيكم رقمها

ام ريان 1234
10-08-2012, 01:21 PM
يعطيك العافيه

Suzant
08-17-2013, 04:49 PM
السلام عليكم، انا ابحث عن أخصائية تخاطب ممتازة لولدي عمره 20 شهر ومستعدة لأي طلبات أرجو التواصل وجزاكم الله ألف خير مقدما.
ام عبدالملك

Mino82
09-12-2013, 02:16 PM
:rose::rose:
ان شاء الله تساعدك الاخوات

اخصائية تخاطب وتوحد
03-09-2014, 11:00 AM
خصائية نطق وتخاطب لعلاج الحالات التالية
اضطرابات النطق وتصحيح مخارج الحروف
تاخر الكلام لدى الاطفال
التلعثم واللجلجة لاطفال
تفعيل التواصل للاطفال المتوحدين
تطوير المهارات السلوكية
تعديل سلوك الاطفال
حالات داون(البلة المنغولى)
حالات التاخر
حالات c.p
الاطفال الذين يعانون من صغر حجم الجمجمة
والحمد للة استطيع معالجة كل هذة الحالات بطريقة حديثة وشيقة
للتواص جوال0556186307

ام ريان منشو
04-23-2014, 10:55 PM
كيفيه التواصل معكي

ام ريان منشو
04-25-2014, 09:02 PM
الحمد لله

اخصائية تخاطب وتوحد
05-03-2014, 01:34 PM
السلام عليكم انا اخصائية تخاطب اذهب للمنزل وهذا رقم جوالى 0556186307

اخصائية تخاطب وتوحد
05-03-2014, 01:35 PM
عن طريق جوالى 0556186307

اخصائية تخاطب وتوحد
05-03-2014, 01:38 PM
اخصائية تخاطب بجدة 0556186307

لايكون
05-20-2014, 05:55 PM
شكراااااااااااااااا

ACtion DEsign
07-01-2017, 09:57 AM
سلام
مرحبا أخواتي

السلام عليكم كل عام وانتم بخير جميعا

بعد انقطاع طوييييل .. اعلم ان هذا الموضوع قديم جدا لكن على امل ان يجيب احد على استفساري

ارغب في اخصائية تخاطب في مدينه جدة في المنزل و بحضوري
لطفل سيبلغ 3 سنوات هذا الشهر باذن الله
ليس لديه توحد ولا أي اعاقه و لله الحمد فيما اعطاني لكن فقط تاخر في الكلام
في مرات نادره جدا ينطق كلمه او كلمتين و لما يشوفني اندهش و اضحك فرحانه يضحك عليا و لا يقكر يعيد الكلمه .. تم اجراء الفحوصات اللازمه و بشرونا انه فقط عنده تاخير في النطق .. حالته يسمع و يفهم كويس سواء بالعربي او الانجليزي متفاعل مع الاطفال سواء اقارب او اغراب في اماكن عامه

ارجو من تجد في نفسها الكفائه لتدريب ولدي على الكلام و ان تكون الدروس في منزلي و باجر غير مبالغ فيه طوال فتره الصيف و بدايه الدراسه السميستر الاول كامل ان تتواصل معايا للاهميه .. تحياتي .. ام غاليه

روز الحياة9
08-23-2019, 01:42 PM
افضل اخصائية تجدونها في مركز وجس ماشاء الله خبرة وعلم هذا رقمهم 0126173457 / 0539199649