لظهور تجاعيد البشرة الكثير من الأسباب لا يعرفها الكثير لذلك سنتعرف عليها معاً وأوضح الحل الأمثل للتخلص من هذه المشكلة بسهولة.
من أسباب ظهور تجاعيد البشرة ما يلي:

التقدم في العمر:
غالباً يكون التقدم في العمر مصحوب دائماً بالتجاعيد، والسبب في ذلك هو نقص قدرة البشرة على التجدد ونقص كميات الزيوت الطبيعية الذي يجعل البشرة جافة ومعرضة للتجعد بسهولة،
وكذلك حدوث تناقص نسب الكولاجين والإيلاستين وهما من البروتينات المهمة التي تساهم في بناء البشرة بشكل صحي وتعطيها القوة والمرونة، وأخيراً انكماش الدهون المخزنة تحت البشرة مباشرة يؤدي إلى ترهل الجلد وبروز التجاعيد والخطوط فيه.

التعرض المستمر للأشعة فوق البنفسجية:
من أضرار الأشعة فوق البنفسجية أنها تحطم ألياف النسيج الداعم للبشرة المتمثلة في الإيلاستين والكولاجين، التعرض لهذه الأشعة بشكل مستمر يسبب ظهور التجاعيد والترهلات بشكل مبكر حتى وإن لم يكن الشخص كبيراً في السن. استخدام الكريمات الواقية من الشمس يقيك حرفياً من هذه المشكلة.

التوتر والضغط المستمرين:
عندما تكون متوتراً – إضافة إلى أن تعابير وجهك تكون كثيرة التجعد – فإن جسمك يتفاعل مع هذا الوضع ويفرز العديد من الهرمونات التي قد تضر بصحتك بشكل عام وببشرتك خاصة على المدى البعيد. ا
لأدرينالين والكورتيزول هما من ضمن المواد التي ربطها العلماء بهذه الأضرار، وتزيد نسب هذه الهرمونات في حالات الضغط المستمر، لذلك ننصحك أن تهون على نفسك، فنحن نريد أن تكون بشرتك مشدودة وليس أعصابك.

التغذية السيئة:
البشرة عضو من أعضاء الجسم، ولذلك من الطبيعي أن تتأثر كغيرها من الأعضاء بالتغذية السيئة. حافظ على تناول حمية غذائية متوازنة توفي لك احتياجاتك من الفيتامينات المختلفة والمواد الأخرى للحفاظ على بشرتك.

تكرار التعابير الوجهية:
تتعرض البشرة في الوجه إلى الطي باستمرار باختلاف التعابير الوجهية التي نظهرها، مثل التبسم أو التجهم أو الحزن… مع كل مرة تقوم فيها بإبداء أحد التعابير تتأثر البشرة بعلامات وخطوط معينة.
بالتأكيد نحن لا ننصحك بالتوقف عن الضحك، لكن ننصحك أن تأخذ إجراءات وقائية أكبر عندما يتعلق الأمر بالوجه.

التدخين:
هذا سبب آخر يمكنك إضافته إلى قائمة الأسباب التي تدفعك للإقلاع عن التدخين.
السجائر تؤثر على الدورة الدموية بشكل كبير، وتمنع وصول الدم بالأكسجين الكافي إلى البشرة مما يقلل قدرتها على التجدد ومعالجة الأضرار.
من التقنيات الحديثة لعلاج مشكلة التجاعيد هي جلسات جي بلازما التي تعمل على تحفيز الكولاجين وشد الترهلات بطريقة بسيطة وآمنة في جلسة واحدة فقط.