النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: اقلعي جميع امراضك نفسيه من جذورها بهذه معادله بسيطه :)

  1. #1
    :: سيدة مميـزه :: الصورة الرمزية لـلـسعـادة مـكـونـاَت
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الدولة
    الساحل الجنوبي
    المشاركات
    1,369

    Wink اقلعي جميع امراضك نفسيه من جذورها بهذه معادله بسيطه :)



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    باذن الله م راااح اطول عليكم لاني اعرفكم تحبون الخفيف والطويل تهربون منه مهما كان


    شكل المره الثانيه اصير اكتبلكم سطر كل يوم يصير راحه لي ولكم



    كتبنا سابقا عن الخوف الوساوسي واسبابه  :


    والان سنكمل عنه وهذه معادله ما بس سوف تزيل خوف من جذورها واغلب امراض نفسيه منتشره ك الحزن .. وغيره


    وياليت تركزي وتحفظي هذه معادله فهي غير ماخوذه من اي عالم ولا فلسفسفة
    اطباء منتشره ,, لان خاااصه فهذا زمان الاغلب سوف ينصحك بجانب يدعي انه
    الافضل ولا يبالي بغيره بل سيوبخك ع اهتامك بغيره



    فها معادلها اشاركها معاك باذن الله تنفعك وتغيرك للافضل بدرجه كبيره ..


    )^^



    وهي مثل ما كتبتها فموضوعي سابق وارجع هنا ااكد ع اهميتها و بعض نصائح لتطبيقها



    قسمي كل يومك من ايامك الى ثالث اقسام "يعني استفيده منه لتحقيق هذه الثالثه :


    -1


    الجانب الروحي والديني


    -2


    الجانب المادي والعملي النافع


    _3


    الجانب الترفهي واللي يوافق هوى نفسك بس فمباح



    ^^ وهذه المعادله الثالثيه احفظيها فمذكره حقك ف ورقه فمحفظتك مهم
    لاتهمليها لاسيما اذ انتي مصابه بمرض نفسي ك وساوس وخوف وحزن وغيره ....


    طيب ليش ؟



    .. اولا تعالي نعرف الخوف مثلا خوف من الموت وكيف يدخلك شيطان منه وماذا
    يريد , المثل يقول "مسكني من اليد الي توجعني" الشيطان عارف ان هذا شي لي
    بيوجعك انتي بذات ..لانه لو عارف ان



    عندك نقص فوازع ديني من اي جهه بيجيك معاه ويترك ذا شي مثلا لو ايمانك
    ضعيف بيحاول يدخلك فشرك وسحر وشعوذه وهالاشياء بس بيكون حاول ولقي م عندك
    اي قابليه لهذه الاشياء ايضا

    فالمعصيه ممكن يكون حاول يخليك ترتكبي الكثير
    من المعاصي بس ممكن ايضا م لقي عندك قابليه بيترك ؟ جاك من باب اخر ولقي
    قلبك ضعيف وعندك قابليه له كبيره واستغله .. الخوف فقام يخوفك



    من الموت من تقصيرك من عذاب القبر من عذاب الله فانتي مصدقه بهذا فزادك
    وارهبك.. طبعا كله كلام فارغ ارهبوك به شياطين انس وكمل هو فلا يوجد ارحم
    من الله  .... ماذا يريد منك ؟؟ يبغاك



    تطوعي وتحسني عملك اكثر ؟؟ طبعا لا هو يعرف جيدا هذا الخوف



    وين بيوصلك بضبط وماذا سيخسرك .. ولي يزيد امر سوء بعض يضن خوف في فايده
    ولي ما يخاف بيخسر .. في فرق شاسع بين خوف مذموم النابع عن رفض وبغض وبين
    .. الاتعاض والانتباه



    (( الخوف يزيدك ضعف ورقه غير محموده لدرجة بلاده وكسل وقل حيله ..
    بختصااار شلل نفسي .. مو بس كذا خوفك قد يخرجك نهائيا من الاسلام لا م رااح
    تكفري ولا راح تدخلي دين اخر بس


    الاشعوريا تصبحي متشدده جدا تشدد نابع من خوف مهمله لكل شي حولك اخلاقك
    تجرح وتزعج كل من حولك دون تعلمي كئيبه حزينه سريعة الغضب يائسه ....



    وتضني انك ع صواب وانتي ع خطا تضني انك ف نور وانتي ف ضلال تحسبين انك
    محسنه وانتي مسيئه .. الدين ما هو الا اخلاق ورحمه .. فمن انتي لي يرغب
    الله بهذه الشده اللي تعتقديها ان الله


    سوف يعذبك ويشدد عليك الله غني عنك وعن تكلفك ...........واصلا م علامات
    شخص خايف .. هذا تلقينه مثلا يصلي الليل ويهمل الصلوات ال 5 تلقينه يكثر
    ذكر الله ويهمل زيارة رحمه ووجبات اهم


    لان نفسه مليئه خوووووف وقلة بصيره



    ............................. الدين وسط ورحمه اذا انتي خرجتي من دائرة
    الرحمه والوسطيه انتي خااارجه عن الاسلام انتي اطعتي شيطان وفرح لان هذا
    ما كان يطمح به منك


    ومعليش لم ارتب الكلمات واجعلها اكثر وضوح لاني قاعده اكتب مباشره بتلقائيا بس ان شاءالله المرات الثانيه يكون اقل واوضح




    مهم :




    نعطيك مثال لحالة هذا شخص : .... ""معليش ع اطاله بس هذا الانسان بذات لما يفهم حالته وسببها راح يكون خروجه منها اسهل وايسر ""


    تخيلي دخل بيتك فجئه طفل صغير .. هل ستخافي لا ع العكس سترحبي به وتبتسمي وربما تعطيه بعض حلاوه او شراب ..


    طيب لو دخل لاسمح الله مش طفل اشخاص مسلحين ومقنعين ويهددون بضربك او
    قتلك .. هل سوف تستطعي ترحبي بهم وتبتسمي ك طفل .. لا طبعا ستتجمدي مكانك
    وترتعشي وتصبح حياه سوده


    امامك وشعورك بضعف زاد





    مالسبب ؟؟؟





  2. #2
    :: سيدة مميـزه :: الصورة الرمزية لـلـسعـادة مـكـونـاَت
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الدولة
    الساحل الجنوبي
    المشاركات
    1,369

    icon52 رد: اقلعي جميع امراضك نفسيه من جذورها بهذه معادله بسيطه :)

    ليش ما تقدري تبتسمي وتتحركي بحريه فوجودهم ك طفل ... سبب لان قوتهم
    وكثرتهم ومهاراتهم اكثر منك شي مرعب انتي وحده هم عده وبعده ايضا ف طبيعي
    تخافي ..


    لكن طفل اتى بلا شي وقوته لا تاتي ربع قوته ف كله امان وسلام طبيعي تشعري بامان وحريه كبيره في وجوده ..


    "" وعشان تشعري معاهم بامان يجب ان يكون بجانبك فتلك لحظه قوم عده وبعده
    تطغى عليهم .. هنا سيصبح العكس .. هم من يخاااف وانتي ستبتسمي وتشعري
    بامان كبير ...او تضعي باب


    قوي لا يسمح بدخولهم


    ......................




    بختصااار هذا كل ما اردته فموضوعي هذا عشان تضعفي قوة الخوف والامراض نفسيه وتنزعيها للابد من طريق حياتك ......


    س نضع لك هذه المعادله اللي باذن الله مع الانتظام عليها سوف تعودي للطبيعه والامان والسلام والدين الوسط الحق الفطري :


    المعادله الثلاثيه هذه هي الدواء هي المبيد لهذه الافات ومن يوسوس بها
    لك من شياطين انس او جن .. هي لي رااح تسد ككل ثغرات لي صنعوها فيكك
    ويدخلولك معاها


    كيف ؟؟؟




    مثلا .. من يوسوس لك ب دين ويدعي تقصيرك فيه حتى لو انك مقصره حقا ماله
    حق يوبخ جوانبك الاخره ويشوها لك بهذه صوره وانها السبب فيخيفك ان موت ربما
    قريب وان الضحك ستحاسبي




    عليه والعمل لن ينفعك والدنيا قصيره وستصدمي غدا بتلك السيئات وانتي مسفره مفرطه ومضيعه وعمرك راح وماذا تنتظري وماذا بقي


    "فنتيجه وساوس الموت ورعب وم شرحنا فوق .. فقولي لي ما ذنب من حولك اهلك
    اقاربك حين يروك حزينه بائسه ضعيفه وان اصبحتي هكذا ستصبح كلماتك جارحه
    غصب عنك فلا تتحتملي احد




    .. ثم ان سات اخلاقك كل صلاتك وقراءتك طويله للقران ستذهب هبا منثور .. فما دين الا اخلاق ؟




    ايضا .. الوساوس الاخر من ياتيك يكون غير مهتم بوازع ديني لكن مهتم
    بالحياه فيقولك لماذا انتي هنا والى متى اعملي بجد ابحثي اجري اوصلي الى
    اهدافك انظري هذا وصل وذاك "" المهتمين بالماده اكثر ويوبخك ايضا ع جوانب
    الاخره يقولك ما ينفعك دعاء ما ينفعك مساعدتك للغير ساعدي نفسك فقط ويطووقك
    بحياه ماديه بحتا بل سيقولو لك انها سبب خسارتك .. فهنا تغرقي فحزن
    وانغماس فدنيا لن يحدث لك خوف من مووت لكن كوممه من الغضب والاكتئااب




    اما .. الجانب الاخر .. من يدعوون ان ابتسامتك واجابيتك هي الحل السحري
    واطعي هواك في ما يامرك ودعي عنك العمل والكلافه وكل شي .. والمدعيين
    الاجابيه ايضا .. ايضا هؤلاء ياخذوك لعالم




    من احلام اليقضه . والانتظار للخير البليد والسعاده بدون اي سعي ..
    هؤلاء فعلا يخلوك تمشي بالحياه نائمه وسط احلاااام اليقضه ..وايضا الضعف
    والبلاده ونوع من الياس والخيبه دائما ...وهم من يتمنو على الله الاماني
    ...




    "( كل هذه الحالات هي من تسبب وساوس وامراض نفسيه وتعاسه "")


    ....وقال تعالى : وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ (116).


    مو كل حد قالك ذا احسن وذا ما ينفعك تطعيه انتي تاخذي شرع من دينك
    الاسلامي الحق ويش كانك مسلمه وواعيه لو كل حد يجرك مرا يمين مرا يسار


    ::::::::




    لذالك هذا نظام الثالثي مستمد اصلا من شرعنا اللي غفلنا عنه


    ....في الحديث ********




    فَقَالَ لَهُ سَلْمَانُ : " إِنَّ لِرَبِّكَ عَلَيْكَ حَقًّا وَلِنَفْسِكَ
    عَلَيْكَ حَقًّا وَلِأَهْلِكَ عَلَيْكَ حَقًّا فَأَعْطِ كُلَّ ذِي حَقٍّ
    حَقَّهُ "




    فَأَتَى النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَذَكَرَ ذَلِكَ لَهُ فَقَالَ
    النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم صَدَقَ سَلْمَانُ ) رواه البخاري .




    هذه هي الوسطيه اللي يريدنا الله نطبقها جميعا قد حين يحاسبك لن يحاسبك
    عن صلاه وقران وصوم كما يضن البعض وحصر الدين في هذه الثلاثه وضيقه


    بل سيحاسبك عن نفسك عن اهلك ومن حولك عن قلة سعيك وانتي تقدري عن اشياء ضنتيها تافها وخارج الدين ....




    بل حتى عن صديق معاك اسمعتيه كلام جارح ضيق نفسه وتضنيه غير مهم او صديق
    القتي عليه كلام جميل وزرتيه .. وضنك ينساه الله وسيذكره ويجازيك خير جزاء
    عليه


    .. لم يذكر لك كل هذه الجوانب لان اجر عليها ضعيف بس مفروض برضوه نهتم
    بها كما يضن عقلك ..بل قد يفووق اجرها اجر صلاه حج وجهاد في سبيل الله تلك
    لي تضنيها تافها


    بس مو يعني اهتمي بتافه واهملي مهم او اهملي تافه واهتمي بمهم كما يوسوس
    لك شياطين انس بل بتوازن .. ادي واجباتك بما استطعتي ف كل الجوانب يوميا
    ....


    فكلنا يعلم قصة امراءه سقة كلب بغي "اي زانيا " فغفرالله لها بعمل زهيد ...


    ايضا لتصدقي اذكر لك حديث اخر




    : إِنْ كَانَ يَسْعَى عَلَى وَلَدِهِ صِغَارًا
    فَهُوَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ، وَإِنْ كَانَ خَرَجَ يَسْعَى عَلَى
    أَبَوَيْنِ شَيْخَيْنِ كَبِيرَيْنِ فَفِي سَبِيلِ اللَّهِ ، وَإِنْ كَانَ
    خَرَجَ يَسْعَى عَلَى نَفْسِهِ لِيَعِفَّهَا فَفِي سَبِيلِ اللَّهِ ،
    وَإِنْ كَانَ خَرَجَ يَسْعَى عَلَى أَهْلِهِ فَفِي سَبِيلِ اللَّهِ ،
    وَإِنْ كَانَ خَرَجَ يَسْعَى تَفَاخُرًا وَتَكَاثُرًا فَفِي سَبِيلِ
    الطَّاغُوتِ " ، لَمْ يَرْوِهِ عَنِ الْحَكَمِ ، إِلا إِسْمَاعِيلُ
    بْنُ مُسْلِمٍ ، وَلا عَنْهُ إِلا هَمَّامٌ . تَفَرَّدَ بِهِ مُحَمَّدُ
    بْنُ كَثِيرٍ .


    هذا عن الحث على عمل وسعي ..هذا لمن يهمل هذا الجانب ويضن غيره اهم ..
    حتى وان كان هذا حديث مرفوع ففي احاديث مشابه تحث على استحباب عمل وسعي .. ك
    احرص على ما ينفعك .. و ك من ينفق ع ولده او اهله او نفسه صدقه ... وغيرها
    الكثير من الاحاديث الصحيحه


    غنيه بّالله ان شاء
    . ..❁

  3. #3
    :: سيدة مميـزه :: الصورة الرمزية لـلـسعـادة مـكـونـاَت
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الدولة
    الساحل الجنوبي
    المشاركات
    1,369

    افتراضي رد: اقلعي جميع امراضك نفسيه من جذورها بهذه معادله بسيطه :)

    مهم .............



    اهتمامك بالمعادله الثالثيه باذن الله هو المنقذ بدون جعل جانب مهم
    وجانب تزدريه وتقللي شانه .... هو اللي بيسعدك ويحصنك من بعد الله
    ............


    اما كيفية تطبيق ف كل جانب له شانه وسبله ......لا اعلم اكمل هنا ام
    موضوع اخر فيما بعد لكن لا مشكله بكتبها بشكل مبسط مثلا جانبك ديني .. ايش
    يحتاج يحتاج جهاد وصبر وعصيان هوى بعض شي



    ارسل احدهم لاحد الصالحين قاله عضني واوجز .. يعني اختصر قاله " اعصي
    هواك والسلام". فقط هالجمله الصغيره وهي فعلا لو طبقتيها فهذا جانب بيكون
    سهل معاك


    وحده مهمله للصلاه بسبب كسل او نوم تحتاج تعصى نفسها قليلا فطلبها
    للراحه او اللعب .. شي ثاني وحده ممسكه ع مالها الي ماشاءالله وفير جدا
    عمرها مراح تتصدق الا لو عصت هواها وجاهدت قليلا ..اذ نفسك عصتك مو يعني
    انك انسانه سيئه لا هذا طبيعي انتي بس تحتاجي صبر وجهاد شوي لو بتدريج
    اخرجي شي خفيف .. قال تعالى ( وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا )


    ..ع حبه رغم انهم يحبونه بس جاهدو نفسهم وامتدحهم الله .. ايضا لو لسانك
    شوي طويل وفصيح وكنتي فمجلس ووسوسة لك نفسك تذكري عيوب احدهم او تنقصي
    قدره هنا لو شوي جاهدتي نفسك اما اذكريه بخير اما بلاش .... {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا}



    مثل هذه امور تبغى شوي بس صبر وعصيان لنفسك وهذا طبيعي فلا تضني انك
    سيئه بل تحتاجي تعويد وجهاد فبدايه وبعدين راح يساعدك ويهديك الله للافضل
    ........


    اما جانب عملي سوا ذاك عمل مادي او حتى عملك لابنائك لمنزلك وبحثك واي
    شي ينفعك حتى لو موهبه تقومي بها .. وهذا جانب اعطيه جزء من يومك واعتني به
    وهناك كثير من جداوال لتنضيم وقتك


    انا بس اقلك ان كلا هذه الامور مهمه



    ..لسد مداخل الشيطان فلايقلك مثلا انتي مهمله فدينك ويخوفك فتردي عليه
    الحمدالله احافظ ع صلاتي ووجبات ديني بما استطيع كل يوم والله ارحم
    الراحمين ففعلا لن يجد سبيل عليك


    او يقلك حدهم انتي بس روحيه وما تعملي فانتي ايضا تهتمي بسعي والعمل كل يوم والحمدالله



    الجانب الثالث ..الترفيهي او اتباع نفس بعض شي والاجابيه مثل ما يقولو
    .. فايضا خصصي لها وقت ك حديث مع اصدقائك ك ذهاب لمكان تحبيه او متابعة
    برنامج تحبيه .......وهكذا


    الى اللقاء احبائي جعلنا الله واياكم من من قال فيهم ...



    إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر


    غنيه بّالله ان شاء
    . ..❁

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •