نصائح لتقليل الدهون في الجسم

الماء :

الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء في اليوم الواحد بمعدل ثمانية أكواب على الأقل يعتبر أهم عنصر ف الحمية الغذائيه و ينصح قبل البدء في تناول الوجبة بشرب كوبين من الماء لأنه يحفز عملية تمثيل الجسم للغذاء و يحافظ على رطوبة جسمك ويقلل كمية الطعام . 

الألبان :

نقص الكالسيوم في الجسم يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي ووجوده في الجسم يجعله يمتص الدهون بشكل أقل بشرط أن يكون خالي أو قليل الدسم مثل الزبادي و الجبن .

الفواكه والخضروات :

بدلا من أن تناول كميات كبيرة من الطعام تعطي الجسم عدد كبير من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى تراكمها على هيئة دهونيمكن تناول الخضروات و الفواكه بمقدار ثمرة أو ثمرتين لتقليل الشعور بالجوع .

الوجبات السريعة :

يمكن تناول الطعام بالخارج في المطاعم لكن بشرط اختيار الوجبة بحرص فبدلا من تناول الدجاج المحمر تناولي الدجاج المشوي والاستغناء عن البطاطس المقلية نهائيا.

الرياضة :

ممارسة التمرينات الرياضية لأنها مفيدة لصحة الجسم بشكل عام و تمنح الشكل و القوام المثالي و تساعد في تحفيز عملية التمثيل الغذائي .

فيتامين د :

فيتامين د هام و ضروري من أجل العمليات الحيوية ولا يستطيع الجسم أن يصنعه بنفسه لذا يجب الحصول عليه من مصادر خارجية مثل أشعة الشمس وفي الأسماك مثل السلمون و البيض و اللبن و منتجاته.

الشاي الأخضر :

يمنع الجسم من تخزين المزيد من الطعام مما يعني دهون أقل في الجسم .

الأطعمة الحارة 


ترفع معدلات حرق الدهون في الجسم فتساهم في إنقاص الوزن بشكل فعال.

الألياف :

من أهم العناصر الغذائية و تساعد في الكثير من العمليات الحيوية كهضم الطعام و التخلص من الفضلات و أثبتت أنه يساهم في حرق الدهون في الجسم أيضا 


منقول عن دايتشن